المفاهيم الاولية للقومية التونسية [الأمة التونسية]

المفاهيم الاولية للقومية التونسية [الأمة التونسية]

2.الأمة التونسية

في الحالة التونسية فما 3 نظريات:

  • 1. النظرية العربية .التوانسة يتكلمو بالعربي اذا هوما عرب و يشتركو في هاذا مع باقي الناطقين بالعربية (العرب) في العالم و بالتالي يكونو الأمة العربية. -2.النظرية الإسلامية .التوانسة يمنو بالإسلام اذا هوما مسلمين و يشتركو في هذا مع باقي المؤمنين بالإسلام (المسلمين) في العالم و يكونو معاهم الأمة الإسلامية. -3. النظرية الأمازيغية/البربرية .التوانسة اصلهم امازيغ/بربر و يشتركو في هذا مع باقي الأمازيغ في العالم و يكنو معاهم الأمة الأمازيغية/البربرية.
  • في هاته النظريات الثلاثة يقع الاعتماد على التشارك/التشابه الظاهري (اللغوي ,الديني او الجيني/الجسدي/العرقي) .
  • لكن في هاته الأمم المزيفة الثلاثة لا يوجد نظام حكم/دولة يقوم/تقوم بالتوحيد السياسي و الربط العضوي أي لا يوجد جسد من اصلو.
  • زادا في هاته الأمم المزيفة الثلاثة مفماش انصهار/اختلاط/امتزاج و توحد اجتماعي يخليها أجساد حية او قابلة للحياة .هاته الأمم منقسمة اجتماعيا بفعل القبلية ,الطايفية و الاختلافات الدينية (العرب مختلفين دينيا ) .
  • هاته الأمم المزيفة هيا حالات انقسام سياسي ,ديني,اجتماعي حاد و دموي علخر سعات من اكثر من 1000 عام .في اقصا الحالات ممكنلها تكون مشاريع أمم او أحلام أمم و بالأحرى أوهام أمم
  • لكن في المقابل فانو الجماعة التونسية موحدة سياسيا في اطار دولة نابعة منها و موحدة/مختلطة/ممتزجة و منصهرة اجتماعيا لأقصا الحدود ( مفماش موانع للاخلطة,الصداقة,التجاور,التزامل و خاصة ل التزاوج من أي نوع كانت ). و فوق من ها\ا لكلو فانو الجماعة التونسية موحدة لغويا (العربية) و دينيا (الإسلام) .
  • اذا الجماعة التونسية تكون أمة حقيقية لنها جسد حي طبيعي بجهازو العصبي -الدولة التونسية المستقلة) و بانصهار كل مكوناتو في بوتقة اجتماعية وحدة عبر القرون العشرة الأخيرة .
  • نحنا التوانسة نمثلو أمة تونسية حقيقية مستقلة تنتمي للإنسانية و مهيش جزء من أي أمة خرافية/وهمية خارجية مهما كانت التشابهات والتشاركات السطحية الي تجمعنا .

Hits: 49

تبعنا على صفحة فايسبوك "القومية التونسية"
ساهم في نشر الوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *