من أرشيف الإعتدائات على الفرق التونسية في تنقلاتها لإفريقيا

من أرشيف الإعتدائات على الفرق التونسية في تنقلاتها لإفريقيا

#تونس_البهيم_القصير_للكاف


1. نادي حمام الانف عام 1986 يتحول للغابون في نصف نهائي بطولة الاندية الافريقة الفائزة بالكأس : لا وجود لحماية للاعبين التونسيين، لا وجود لدورات مياه و مياه نظيفة في النزل “شبه نزل” التي اقام بها الفريق، مهزلة تحكيمية، و ترشح الفريق الغابوني للنهائي.


2. النادي الافريقي عام 1990 يتحول لنيجيريا في نهائي كأس الكؤوس : عنف ضد اللاعبين قبل و اثناء و بعد المقابلة و إصابة عدد من اللاعبين التونسيين و اعضاء الوفد بإصابات مختلفة و مهزلة تحكيمية في نيجيريا.


3. النادي البنزرتي عام 1992 يتحول لنيجيريا في نصف نهائي كأس الكاف : ظروف اقامة مهينة و عنف ضد اللاعبين و الوفد و مهزلة تحكيمية في نيجيريا.


4. النجم الرياضي الساحلي عام 2000 و 2001 يتحول لتيزي وزو في ربع نهائي ثم نهائي كأس الكاف : مازلت نتذكر تعليق حفيظ دراجي كل ما يقع ضرب لاعب تونسي سواء في الميدان او عبر الجماهير يبدا يعيط في الميكرو “سينما .. سينما” ، من غير ما نحكيو ع المهازل التحكيمية و الاوراق الحمراء.


5. الترجي الرياضي التونسي عام 2000 و نهائي رابطة الابطال ضد قلوب الصنوبر الغاني : ضرب و مضروب بعدما الترجي سجلت // إقصاء للاعب تونسي // الإدعاء الشهير للحارس شكري الواعر أنه وقع الاعتداء عليه بالضرب // اهداف في الدقايق 83 / 86 /90 للفريق الغاني في شباك الحارس التونسي وقتها حسان الڨابسي الي شد حارس مرمى.


6. النجم الرياضي الساحلي عام 2004 و نهائي رابطة الابطال ضد اينييمبا النيجيري : نتفكر هنا ظروف تنقل النجم الساحلي للملعب وين دارو بيهم الحوم الشعبية و المحڨورة في نيجيريا و بدون حماية امنية & كذلك مردود الحكم الشهير كوفي كودجا و النتيجة هزيمة النجم.


7. النادي الرياضي الصفاقسي عام 2006 و نهائي رابطة الابطال ضد الأهلي المصري : نتفكر هنا جمهور النادي الصفاقسي يردد النشيد الوطني في ستاد القاهرة بعد اعتداء الأمن المصري ع الجماهير و مردود الحكم الشهير كوفي كودجا في مقابلة الاياب في تونس و النتيجة هزيمة النادي الصفاقسي.


8. النجم الرياضي الساحلي عام 2007 رابطة الابطال و هنا المشاركة هذي فيها برشا عنف : الاتحاد الليبي في طرابلس / شبيبة القبائل في الجزائر في دوري المجموعات & الهلال السوداني في ام درمان وصولا لجوهرة التاج النهائي في ستاد القاهرة و خاصة رد فعل الجماهير المصرية حين تسلم اللاعبون الكأس الافريقية و تعامل الأمن المصري معهم و التبريرات متاع الاعلام المصري وقتها و إحتجاجها ع التحكيم.


9. النادي الافريقي عام 2008 في الدور التمهيدي لرابطة الابطال ضد إينييمبا النيجيري : ظروف إقامة سيئة، ورقات حمراء للغرزول و يوسف المويهبي، اعتداء اعوان الحماية المدنية على المويهبي الحرس عادل النفزي بالعنف، تحكي يقدم ضربتي جزاء لاينيبما.


10. النجم الرياضي الساحلي عام 2009 في الدور التمهيدي ضد الشلف الجزائري: الجماهير التونسية وسط الجماهير الجزايرية و تراشق بالفلامات و الحجر و امن جزايري متواطؤ ثم ضد اهلي طرابلس كيف كيف الجماهير التونسية وسط الجماهير الليبية و تحت الجماهير الليبية الي يضربو فيهم بكلما جاء تحت يديهم.


11. الترجي الرياضي التونسي عام 2010 في نهائي ضد مازمبي الكونغولي : ظروف إقامة و تنقل غير لائقة و مهزلة تحكيمية متاع العادة و جمهور يضرب في اللاعبين و الوفد و النتيجة معروفة يظهرلي.


12. الترجي الرياضي التونسي عام 2011 في النهائي في المغرب ضد الوداد البيضاوي و كالعادة الجمهور التونسي في وسط الجماهير المغربية دون ادنى حماية.

13. مواطنين توانسة من مشجعي الترجي التونسي عام 2010 يتعرضون للإختطاف من قبل الشرطة المصرية على خلفية احتجاز الحرس البحري التونسي لبحارة مصريين في المياه الاقليمية التونسية !!

14. الفريق القومي عام 1996 يتعرض لإجرام في جنوب افريقيا .. وأجواء متاع العاب فيديو و ابوكاليبس و نهاية العالم و الجمهور الجنوب افريقي رافع تابوت مرسوم فيه العلم التونسي كناية على الي بش يصير في اللاعبين التوناهش ان نجحوا في الانتصار !!

15. نوفمبر 2018 لاعبي النادي الافريقي يقع ارهابهم و الاعتداء عليهم ولإمتصاص شرارة الانتفاضة السياسية الي في السودان يقع تقديم التونسيين اكباش فداء للفشل السياسي السوداني و يقوم السفير السوداني في تونس بتحويل المناوشات البسيطة في ملعب رادس لإهانة للسودانيين و الجماهير السودانية و الصحف الرياضية السودانية تتكفل بالباقي.


و نزيد نذكركم بآش صار للتوانسا في السنوات الأخيرة:



16. مهزلة مقابلة الذهاب في ستاد القاهرة بين الاهلي المصري و الترجي الرياضي : ايقاف حافلة الترجي و تفتيشها لمدة تقارب الساعة قبل انطلاق المقابلة، وضع جماهير الترجي تحت الجماهير المصرية و قد تعرضوا لعمليات رشق بالحجارة & هذا دون الحديث عن مهزلة الرشوة التحكيمية و تواطؤ الكاف و تقاعسها عن فتح تحقيق جدي يجرم الفريق المصري.

17. مهزلة تعيين نهائي كأس السوبر بين الترجي و الرجاء البيضاوي في قطر و إبلاغ فريق الترجي بهذا القرار و هو في طريقه للمشاركة في كأس العالم يوم 12 ديسمبر: لوائح الكاف تنظم هذه المسابقة بشكل يسمح لبطل إفريقيا بخوض هذه المقابلة في ملعبه و لكن مادام فريق تونسي ميسالش نجروب عليه لوائح جديدة و نخالفوا القانون.


18. مهزلة ام درمان : ظروف إقامة سيئة، حضور جماهير سودانية لملعب التدريبات و تهديدها للوفد التونسي، رشق الحافلة المقلة للاعبين بالحجارة و التسبب في إصابة حارس الفريق، السماح للجماهير السودانية بكل هذه التجاوزات تحت سمع و بصر الشرطة السودانية وصولا لمنع الوفد الرسمي بما في ذلك السفير التونسي في السودان و بعض الجماهير التونسية و تعطيلهم عن حضور المقابلة وصولا للتحكيم السيئ جدا.

– هذا دون الحديث عن مسلسل الإعتداءات على الفريق القومي و المنتخبات و الفرق في الرياضات الجماعية الأخرى.

تعرفوا علاش هذا الكل يصير في الفرق التونسية و الجماهير التونسية و الوفود الرسمية التونسية ؟


السبب هو ميوعة الموقف العام التونسي في مثل هذه المسائل؛ الرأي العام التونسي و الا خلينا نقولو قادة الرأي العام التونسي تحسهم “هيبيز” و الا “بوذيين” و لكن ما تحسهمش محرحرين و عندهم مواقف صلبة : توانسة يستقبلوهم بالضرب و الترهيب و بالنزل الحقيرة و بالتعامل الساقط و في تونس نستقبل من اساء الينا بالورود !!

لكن اجنبي تقرصوا ناموسة في بلادنا : ارهاب ،افريقي يخدم في تونس بصفة غير قانونية و يخلص تحت خيط : عنصرية،تونسي يدمغوه في السودان : حادثة معزولة لا تمثل الشعب الشقيق و العروبة و الاسلام،تونسية يقدموها في المسلسلات و الافلام كعاهرة، ساحرة، خطافة الرجالة : دور مركب و الممثلة التونسية تبدع في ادوار الاغراء و ما تقمعوش الفن،سوري يعري علينا روحو و برازيلي يفاحش عروسة بلاستيك في مسارحنا : الشعب التونسي غالط و درجة الوعي متاع منحطة & ما تقمعوش الفن.


هذا السرك وجب أن يتوقف !

الدولة التي تعجز عن حماية ضيوفها و زوارها ما تستحقش اني نقدرها و ما تستحقش اني نعتبرها دولة. بل وجب التصعيد و الإحتجاج بشكل واضح و تسجيل موقف مع كل دولة ماتضمنش الأمن للتوانسا و مطالبتها بفتح تحقيق و تحميلها مسؤوليتها لحد تقديمها اعتذارا رسميا و كيفما يقوم به اي مسؤول تونسي بصفة اوتوماتيكية في ظرفيات مهما تكون ماتوصلش ل10% من التهديدات لي تصيرلنا غادي.
و مادام الدولة التونسية باقي ما تقومش بأي ردة فعل لحفظ و لإسترداد كرامة التونسيين فإنها لا تملك شرعية لحكمهم.

Hits: 384

تبعنا على صفحة فايسبوك "القومية التونسية"
ساهم في نشر الوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *